مانشستر يونايتد يقترب من التخلص من تين هاج وزيدان ضمن الخيارات المطروحة

 


يبدو أن نادي مانشستر يونايتد بات يفكر جدّياً في التخلص من المدرب الهولندي تين هاج خلال المرحلة القادمة والذي كان يعول عليه لقيادة الفريق للعودة إلى مساره الصحيح بعد الكثير من مراحل التخبطات التي مرّ بها النادي في السنوات القليلة الماضية.

بدأت سلسلة التخبطات تعصف بالمدرب الهولندي منذ بداية الموسم وبدأ النادي الإنجليزي في خسارة النقاط منذ طلت الدوري الإنجليزي وحتى الأن والذي جعل تين هاج محظوظًا للبقاء في منصبه حتى الأن.

مانشستر يونايتد الذي عرف بكونه أحد أشرس الأندية الإنجليزية في السنين الماضية وخاصة في المرحلة الذهبية له مع السير أليكس فيرجسون الذي قاد الفريق لفترة رائعة استمرت قرابة 27 عامًا خلفت الكثير من النجاحات والألقاب لصالخ النادي الإنجليزي.

ضباب الرؤية لدى مانشستر يونايتد.

عانى نادي مانشستر يونايتد في الفترة الماضية الكثير من التخبطات التي جعلت الفريق الإنجليزي بلا هوية واضحة في الفترة الأخيرة، بعد الإشادة بالمدرب في موسمه الأول في الفريق والذي كان الموسم الماضي حينما استطاع انهاء جدول الدوري الإنجليزي ضمن المربع الذهبي بالإضافة إلى الفوز بكأس كاراباو والتي أنهت جفاف النادي الإنجليزي من البطولات في الخمس سنوات التي تسبقها.

أما عن هذا الموسم فكان المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي وإعادة اللقب الغائب عن خزائن الأولد ترافورد منذ عام 2013 كان هو الطموح الأكبر والأول بالنسبة لإدارة النادي الإنجليزي ولجماهيره المطعطشة للتتويج بالبطولات .

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبالنظر إلى الأرقام فقط خسؤ مانشستر يونايتد خمس مبارايات حتى الأن في منافسة الدوري الإنجليزي من كلًا من أرسنال وكريستال بالاس وتوتنهام وبرايتون واخرها كان حامل اللقب والغريم التقليدي مانشسيتر سيتي على ملعب الإتحاد وهو ما جعل النادي الإنجليزي يحتل المركز الثمان في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي.

فشل صفقات تين هاج في الإتيان بثمارها.

فمنذ وصول المدرب الهولندي إلى مانشستر يونايتد لم يبخل النادي عليه بأي من الصفقات التي طلبها، حيث تشير الأرقام والإحصائيات والأرقام أن مانشستر يونايتد قد أنفق ما يقرب من 335 مليون جنيه استرليني على صفقات جديدة منذ قدوم المدرب الهولندي لأولد ترافورد، وهو رقم يزيد عن ما أنفقه جوارديولا مع حامل اللقب فريقه مانستر سيتي بما يقارب 100 مليون جنيه استرليني.

فقد لاحظنا تألق كلًا من كاسيميرو القادم من ريال مدريد إلى النادي الإنجليزي وليساندرو مارتينيز الذي جلبه المدرب الهولندي معه من فريقه السابق أياكس وكريستيان إريكسن مع الفريق في الموسم الأول لهم لكنهم لم يتمكنوا حتى الأن من تقديم نفس المستويات المطلوبة مع المدرب في الوقت الصعب من الدوري.

وبالنظر إلى ثاني أغلى صفقة في الدوري الإنجليزي الأن كانت أيضا بطلب من المدرب الهولندي بإحضار البرازيلي أنتوني إلى صفوف النادي الإنجليزي قادمًا أيضا من أياكس لكنه هو الآخر لم يقدم المستويات المطلوبة منه بالنظر إلى قيمة صفقته البالغة 85 مليون جنيه استرليني.

ومستكملًا لسلسة فشل الصفقات فقد طلب المدرب الهولندي التعاقد مع اللاعب ميسون ماونت وأظهرت الأرقام أموراً صادمة حيث أن اللاعب لم يسجل ولا هدف وحيد حتى الأن في منافسات الدوري الإنجليزي على الرغم من أنه يلعب في مراكز الهجوم، أما على مستوى حراسة المرمى فإن حارس مرمى نادي إنتر السابق لم يقدم المستويات المطلوبة منه حتى الأن وكان يمر بفترة عصيبة في الأيام الماضية.

كما تعاقد أيضًا نادي مانشستر يونايتد مع المهاجم راسموس هويلوند البالغ من العمر 20 عامًا والذي قد أظهر أنه يمتلك بعض القدرات لكنه لم يستطع أن يستغلها بالشكل الأمثل الذي يمكنه من الصعود بالنادي على مستوى النتائج.

إقتراب وداع تين هاج من مانشستر يونايتد.

وقد ذكرت صحيفة سكاي سبورت أن مدافع ليفربول السابق قد صرح برأيه عن فترة تين هاج مع الفريق والذي أبدى انزعاجه من الطريقة التي يلعب بها النادي الإنجليزي تحت قيادة المدرب الهولندي حيث قال " إنهم يلعبون كرة ضعيفة جدًا منذ قدوم المدرب الهولندي وهم يفعلون ذالك إنهم لا يلعبون سوى على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة ولا يوجد فريق كبير بشخصية كبيرة مثل مانشستر يونايتد يفعل ذالك".

وأضاف " ما الذي يفعله المدرب مع الفريق في ملاعب التدريب، ما الذي يطلبه منهم لكي يبدو الفريق بكل هذا الضعف في الشخصية وطريقة اللعب، لا يمكنك رؤية خطة واضحة وتكتيكات واضحة يؤديها الفريق داخل المستطيل الأخضر".

أما عن أسطور مانشستر يونايتد جاري نيفل فقال " أنا لا أحب أن يلعب النادي بهذه الطريقة التي يلعبون بها على الإطلاق، ليس لدي أي فكرة عن الأفكار التي يحاول اللاعبون والمدرب تأديتها وتقليدها داخل الملعب".

لا يمتلك خبرة التعامل مع الفرق الكبرى.

منذ قدوم المدرب الهولندي لأولد ترافورد حاول المدرب فرض شخصيته على اللاعبون والنادي والتي كان من أبرزها الخروج المثير للجدل للنجم الكبير مانشستر يونايتد في حقبته الثانيه مع النادي الإنجليزي والتي انتهت بشكل غير جيد كان سببه تين هاج .

وأيضا تعنت المدرب مع اللاعب الوافد حديثًا للنادي الإنجليزي جادون سانشو ومحاولة إبعاده هو الآخر عن اللعب في صفوف النادي.

وفد أتت بعض من هذه القرارت وفرض لشخصية المدرب ببعض من الثمار حينما تحسنت نتائج الفريق في الموسم الماضي بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكنها سرعان ما تدنت مرة أخرى مطلع هذا الموسم .

وقد سأل أحد الصحفيين النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن ما إذا كان تين هاج يتمتع بالخبرة الكافية التي تجعله يقود مانشستر يونايتد إلى منصة التتويج فقال " لقد أتى المدرب من بيئة مختلفة ومن فريق مختلف وهو نادي أياكس، لقد لعبت في الناديين وأعرف الفرق بين بيئة الفريقين، هناك فارق كبير جدًا بينهم لذا أعتقد أن المدرب يحتاج إلى مزيد من الوقت لمحاولة تعويض هذا النقص في الخبرة الذي يمتلكه في التعامل مع الأندية الكبيرة مثل مانشستر يونايتد".

وقد أظهرت بعض التقارير الصحفية مؤخراً أن المدرب الهولندي بات قاب قوسين أو أدنى من وداع الفريق الإنجليزي وأن هناك الكثير من الخيارات المطروحة أمام إدارة النادي الإنجليزي لإختيار من يقود الفريق في المرحلة القادمة مثل زين الدين زيدان الذي كان يتردد اسمه كثيرًا حول النادي الإنجليزي ومن قبل قدوم تين هاج إلى الفريق.