انريكي ومارتينيز يغازلان كيليان امبابي بعد خسارة البالون دور

 



غازل كلًا من لويس انريكي مدرب نادي باريس سان جيرمان والحارس إيمانويل مارتينيز حارس مرمى نادي أستون فيلا والمنتخب الأرجنتيني كيليان امبابي ببعض التصريحات عقب خسارة الأخير منافسات الكرة الذهبية والتي حصل عليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثامنة في تاريخه.

وقد أظهرت النتائج النهائية لجوائز الكرة الذهبية مجيئ الفرنسي كيليان امبابي في المركز الثالث لهذا العام خلف كلًا من النرويجي إيرلينغ هالاند الذي احتل المركز الثاني بينما حسم ليونيل ميسي بطل كأس العالم 2022 في قطر المركز الأول للمرة الثامنة في تاريخه.

مبابي صاحب الـ 24 عامًا يحرص دائمًا وأبدًا على محاولة الظفر بجائزة البالون دور والتي تعد أغلى وأكبر جائزة فردية على مستوى منافسات كرة القدم، كان قد وجه له مدربه في الفريق لويس إنريكي بعضًا من النصائح التي قد تساعده للفوز بالكرة الذهبية في المستقبل.

إنريكي ينصح امبابي بالذهاب إلى ريال مدريد؟.

حيث قال المدرب الإسباني في تصريحات صحفية " يجب على من يريد الفوز بالكرة الذهبية أن يحقق بعضًا من الألقاب على المستوى الجماعي أيضًا مع فريقه وأيضًا مع منتخب بلاده ولا يكتفي بالنظر إلى أرقامه الفردية للفوز بالجائزة".

وفي هذا السياق ينصح إنريكي كيليان امبابي في البحث عن النادي الذي يمكنه من تحقيق بعض الألقاب الجماعية مثل ريال مدريد الذي لا طالما ارتبط اسم اللاعب بالنادي الإسباني في فترات الميركاتو السابقة وكانت قاب قوسين أو أدنى من الحسم الصيف قبل الماضي لكن باريس استطاع الإبقاء على كيليان بعد معارك محتدمة بين الجانبين.

مارتينيز يثني على كيليان امبابي بعد حفل الكرة الذهبية.

وكان مارتينيز في مرحلة كأس العالم محور جدل كبير خلال احتفالات منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم 2022 في قطر بعد التغلب على كيليان امبابي ومنتخب فرنسا بركلات التراجيح حيث شوهد اللاعب وهو يسخر من كيليان امبابي بإرتداءه قناعًا يحمل وجه قائد الديوك ويقف دقيقة صمت في سخرية من وفاته بعد خسارة النهائي.

وقد رفض مارتينيز الدعوات الموجهة له بالسخرية من باريس وفرنسا واللاعبين إلا أنه دائماً ما كان يدافع عن نفسه ويقول إنه يكن كل الإحترام والتقدير لباريس وفرنسا وللمشجعين وأنه كان يقصد المرح فقط ليس إلا.

وقد تحدث مارتينيز الحاصل على جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم لصحيفة ليكيب الفرنسية بعد تتويجه بالجائزة وقد أثنى على كيليان امبابي وقال " ليس من قبيل الصدفة أن يكون كيليان أحد أفضل اللاعبين في العالم أنا لدي الكثير من الاحترام له كلاعب وكرجل".

وتابع " كيليان يعتبر مثال يحتذى به في كرة القدم إنه حقاً لاعب استثنائي فاز بكأس العالم من قبل ولعب مرتين نهائي كأس عالم متتالي وسجل ثلاثية في المباراة الأخيرة وحصل على جائزة الهداف ، يحب على الفرنسيين أن يفخروا بوجود لاعب مثل كيليان في منتخب فرنسا".

واختتم حديثه بالقول " ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قد اقتربا من الاعتزال، ومن المؤكد أن كيليان سيتبع طريقهما وسيفوز بالكثير من الكرات الذهبية في المستقبل".

وعلى الرغم من صدمة كيليان امبابي بعد تتويج ميسي بالكرة الذهبية على حسابه هو والنرويجي هالاند إلا أن اللاعب أظهر الإحترام وقام بإرسال برقية تهنة إلى ليونيل ميسي يهنئه على الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه.

 أهداف كيليان امبابي .

وعلى الرغم من أن النجم الفرنسي كيليان امبابي قد ظهر لأول مرة مع الفريق الأول موناكو في موسم 2015-2016 إلا أن اللاعب سرعان ما أصبح أساسيًا في الفريق الأول وبعد رحلة قصيرة مع نادي موناكو انتقل إلى الفريق الأول في فرنسا باريس سان جيرمان ليبدأ مرحلته الإحترافيه وتحطيم الأرقام وليلمع سيط اللاعب بين كبار نجوم القارة العجوز.

وبالحديث عن أهدافه فإن اللاعب تنقسم مسيرة أهدافه حتى الأن إلى ثلاثة أقسام ، القسم الأول مع نادي موناكو الفرنسي حيث لعب اللاعب 60 مباراة مع النادي الفرنسي سجل خلالها 27 هدف وصنع 16 هدفًا آخرين .

بينما خاض الدولي الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان حتى الأن ما يقرب من 272 مباراة سجل خلالها امبابي 224 هدف وصنع 99 هدفًا اخر وهي اخصائية عاليه ومشرفة بالنسبة لواحد من أفضل ثلاث لاعبين حول العالم ، وقسمت أهدافه بين 158 هدفًا و 65 صناعة خلال 185 مباراة لعبها في الدوري الفرنسي، والأهداف الأخرى موزعة على البطولات الأخرى.

بينما شارك امبابي لأول مرة مع منتخب فرنسا للفريق الأول في 2017 شارك خلال هذه الفترة في 73 مباراة سجّل خلالها 43 هدفًا بينما يمتلك في جعبته 50 هدفًا دوليا مع المنتخب الفرنسي.

مستقبل كيليان امبابي.

وستكون الأيام القادمة حاسمة بالنسبة لكيليان امبابي على مستوى مسيرته الإحترافية حيث أن اللاعب الفرنسي يرغب بشدة في الرحيل عن باريس سان جيرمان وتشير كل التقارير أن أكثر نادي مهتم بضم اللاعب هو نادي ريال مدريد الذي لاطالما سعى لضم اللاعب في الفترات الماضية.

وسيكون الشهرين القادمين حاسمين بالنسبة لكيليان فهو إما يقرر تجديد عقده مع النادي الباريسي أو يكون متاح للإنتقال مجانًا إلى أي نادي بداية من الميركاتو الشتوي القادم.